القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

المغرب أمازون - Maroc Amazon | كيف يمكنني إصلاح مشكلات الزحف والفهرسة في Blogger؟ 2022 | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

المغرب أمازون - Maroc Amazon |  كيف يمكنني إصلاح مشكلات الزحف والفهرسة في Blogger؟ 2022   | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

 المغرب أمازون - Maroc Amazon |  كيف يمكنني إصلاح مشكلات الزحف والفهرسة في Blogger؟ 2022   | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

تعاني العديد من المدونات على Blogger من مشكلات الزحف والفهرسة ، وبعضها يعاني من عدم أرشفة المقالات تلقائيًا وبسرعة. سأشرح بعض الأشياء المهمة حول

إصلاح مشكلات الزحف والفهرسة في Blogger

في الواقع ، مع المنافسة الشرسة اليوم ، والتحديثات المستمرة لمحركات البحث ، وظهور المواقع ، وتراجع المواقع الأخرى ، تعد مسألة الأرشفة وظهور المقالات في محركات البحث قضية معقدة بالنسبة للكثيرين.

لذلك ، يجب أن يتضمن موقعك أفضل الممارسات مثل المحتوى الرائع الذي يكون محرك بحث ومتوافقًا مع تحسين محركات البحث ، وموقع سريع وسريع الاستجابة على جميع المتصفحات ، وتجربة مستخدم رائعة.

هناك بعض المشكلات الفنية التي يجب على موقعك أو مدونتك تقديمها لتوفير تجربة مستخدم أفضل. هذا ما تراه محركات البحث. وأهمها استخدام قالب موقع سريع الاستجابة ومتوافق مع محركات البحث. لا توجد أخطاء برمجية.

ستتعرف على بعض النقاط الرئيسية حول الأرشفة السريعة والمواقع الخالية من الأخطاء والنصائح الأساسية لتجنب مشكلات الزحف والفهرسة ، ولكن أولاً ، تأكد من قيام محركات البحث بالزحف إلى موقعك بالطريقة السهلة. الرجاء إخباري بالكيفية.

ما هي عمليات الزحف؟

الزحف هو العملية التي يقوم بها روبوت محرك البحث ، مثل Google bot ، بزيارة موقع ويب وفحص محتوى الصفحات. يساعد ذلك محركات البحث على فهم المحتوى الخاص بك وفهرسته في قواعد البيانات الخاصة بهم.

ما هي فهرسة محرك البحث؟

الفهرسة هي العملية التي تنظم من خلالها محركات البحث المعلومات بحيث يمكنها الرد على استفسارات محددة بسرعة أكبر. لذلك ، تخزن محركات البحث بيانات الزحف على خوادمها ، وتنظمها لاستعلامات مختلفة ، ولا تعرض محركات البحث سوى نتائج البحث ذات الصلة.

ترتيب محرك البحث

بعد تحليل بيانات الفهرس ، تعرض محركات البحث مواقع الويب ذات الصلة بترتيب الأولوية وتظهر في SERPs. (صفحة نتائج محرك البحث).

يعتمد الترتيب على العديد من العوامل ، بما في ذلك الملاءمة وترتيب الصفحة وسلطة موقع الويب والروابط الخلفية وتجربة المستخدم. تستخدم Google أكثر من 200 عامل ترتيب لإظهار نتائج دقيقة.

Arcoptane تك

كيف يمكنني إصلاح مشكلات أرشفة مدونة Blogger؟

كيف يمكنني إصلاح مشكلات أرشفة مدونة Blogger؟

يعد إصلاح مشكلات الزحف والفهرسة أمرًا تقنيًا بعض الشيء ويعتمد على العديد من العوامل. سننظر في بعض العوامل وكيفية ضبط الإعدادات لتجنب هذه المشكلات.

إعدادات المدون

1- إعدادات الخصوصية

انتقل إلى لوحة تحكم Blogger وانقر على علامة التبويب الإعدادات. ابحث عن خيارات الخصوصية الخاصة بك وقم بتشغيل الإعداد "مرئي في محركات البحث".

إعدادات خصوصية لوحة تحكم Blogger

   قم بإلغاء تحديد هذا الزر لإيقاف فهرسة صفحات الويب. لذلك ، لا تستطيع محركات البحث رؤية محتوى مدونتك وسيظهر موقعك في محركات البحث الخاصة بالباحثين.

2- إعدادات الزاحف والفهرسة

قم بالتمرير لأسفل إلى علامة التبويب الإعدادات ، وبرامج الزحف ، والفهرسة ، واضبط الإعدادات الصحيحة ، وتحقق من خيار ملف robots.txt المخصص.

أضف ملف robots.txt

ثم أضف ملف robots.txt بالتنسيق التالي: فقط استبدل عنوان URL برابط موقع الويب الخاص بك.

وكيل المستخدم: Mediapartners-Google

غير مسموح:

وكيل المستخدم: *

Disallow: / بحث

لمنح الإذن: /

خريطة الموقع: https://www.example.com/sitemap.xml

إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية للقيام بذلك ، فلا داعي لإضافة المزيد. لا تقلق ، فسيقوم Google تلقائيًا بضبط إعداداتك ، حتى إذا لم تقم بإضافة أي ملفات.

هناك الكثير من ملفات الروبوتات ، ولكن إذا قمت بالتشفير عن طريق تعديل ملف robots.txt بدون خبرة ، فسوف تواجه مشاكل لا حصر لها في الأرشفة والفهرسة. سوف تفعل.

بهذه الطريقة يمكنك إضافة مقالات إلى خريطة موقع XML الخاصة بمدونتك وحل مشكلات الفهرسة. لمزيد من المعلومات حول ملفات robots.txt ، راجع هذه المقالة ما هو ملف robots.txt وسبب أهميته لموقعك على الويب أو مدونتك.

تفعيل علامات رؤوس مخصصة للروبوت

بعد تمكين خيار Custom Robot Header Tags ، تحتاج إلى تعيين علامات الرأس الثلاثة التالية:

افتح علامة تبويب الصفحة الرئيسية ، وحدد خياري "الكل" و "noodp" ، ثم انقر فوق "حفظ".

حدد علامتي التبويب "أرشيف" و "بحث" ، وتحقق من خياري "noindex" و "noodp" ، وانقر على "حفظ".

في علامات المنشور والصفحة ، تحقق من خياري "الكل" و "noodp" ثم احفظ.

لمزيد من المعلومات ، راجع مقالة التكوين ووصف علامة رأس برنامج الروبوت المخصص.

3- قم بإرسال خريطة الموقع الخاصة بك في Search Console

بعد ذلك ، نحتاج إلى إرسال ملف Sitemap.Xml sitemap إلى وحدة تحكم Google. إذا لم يكن لديك حساب ، فأنشئ حسابًا وتحقق من مجالك هناك. إذا كنت تريد معرفة ذلك ، فاقرأ هذه المقالة وأضف موقعك إلى Google Webmasters Console - Google Search Console.

انقر فوق خيار خريطة الموقع في وحدة تحكم البحث وأدخل عنوان URL الخاص بخريطة الموقع. أدخل عنوان URL بهذا التنسيق وانقر فوق إرسال. https://www.example.com/sitemap.xml.

تم الآن تقديم ملف Sitemap الخاص بك إلى Google. يمكنك أيضًا إرسال ملف خريطة الموقع إلى مشرف موقع Bing. راجع هذه المقالة ، إضافة مواقع إلى Bing و Yahoo Webmasters ، لمعرفة كيفية القيام بذلك.

بعد إرسال خريطة الموقع الخاصة بك ، سيتم الزحف إلى موقع الويب الخاص بك تلقائيًا بواسطة روبوتات محرك البحث وفهرسته في نتائج البحث.

هنا ، تواجه بعض مواقع الويب مشكلات في الزحف. لذلك يمكن أن يكون السبب في ذلك هو حدود حصة الزحف أو مشكلات إعادة التوجيه أو مشكلات فنية أخرى.

يمكن أن يؤدي تحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام ونشر المقالات بشكل متكرر إلى حل مشكلات الزحف.

يمكنك أيضًا إرسال عنوان URL لمدونتك يدويًا باستخدام أداة فحص عنوان URL في Search Console. ما عليك سوى لصق رابط المقالة المنشورة حديثًا والنقر فوق "طلب الفهرسة".

أرسل عنوان URL لمدونتك يدويًا في Search Console

ستقوم Google بعد ذلك بتحديد أولويات موقع الويب الخاص بك والزحف إلى مدونتك عدة مرات لأرشفة المقالات.

كيف يمكنني تجنب مشاكل الفهرسة والزحف؟

هناك العديد من الأساليب التي يمكنك تنفيذها لتجنب مشاكل الفهرسة والزحف على موقع الويب الخاص بك. تساعد هذه الطرق محركات البحث على فهرسة صفحاتك بشكل أسرع.

نصائح مهمة لتجنب مشاكل الأرشفة:

نشر المقالات بشكل متكرر وتحديث المقالات القديمة.

أضف روابط مخصصة لمقالاتك لمساعدة محركات البحث على فهم منشوراتك وتقديمها للباحثين.

ركز على ربط المقالات كـ "روابط داخلية" لمساعدة محركات البحث في العثور على صفحات جديدة.

قم بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الشاملة لمقالاتك وموقعك.

شارك المقالات على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على حركة المرور وتسريع الأرشفة.

إصلاح الروابط الداخلية المعطلة.

إصلاح حلقات إعادة التوجيه (التي تحدث عند إعادة توجيه صفحتين إلى بعضهما البعض).

تحسين سرعة تحميل الصفحة وتحويل الصور إلى webp.

تم إصلاح مشكلة الصفحة المكررة.

أضف جدول محتويات إلى مقالات المدون الخاص بك لتسهيل فهم محتوى المقالة وتحسين تجربة المستخدم.

استخدم خريطة موقع HTML الخاصة بـ Blogger.

Backlink العمل مع المواقع ذات الصلة.

لقد تعلمت الآن كيفية إصلاح مشكلات الزحف والفهرسة في مدونة Blogger الخاصة بك. تأكد من صحة ملف robots.txt والعلامات الوصفية واتبع أفضل الممارسات المذكورة أعلاه.

تعليقات