القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

المغرب أمازون - Maroc Amazon | 7 خطوات سهلة لزيادة سلطة المجال الخاص بك | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

المغرب أمازون - Maroc Amazon |  7 خطوات سهلة لزيادة سلطة المجال الخاص بك   | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon
المغرب أمازون - Maroc Amazon |  7 خطوات سهلة لزيادة سلطة المجال الخاص بك   | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

سلطة المجال هي أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على تصنيف موقعك على محركات البحث ، مما يمنح محركات البحث الثقة في الثقة بموقع ويب يتمتع بسلطة نطاق عالية. سنتحدث عن هذا اليوم.

هناك المئات من العوامل التي يستخدمها Google لتحديد ترتيب محرك البحث لموقع الويب. أحد الأشياء المعينة التي أصبحت مهمة للغاية على مر السنين هو استخدام سلطة مجال موقع الويب.

ما هي سلطة المجال DA؟

سلطة المجال DA: مؤشر تم تطويره بواسطة Moz. كلما زادت سلطة المجال الخاص بك ، زادت تصنيفات محرك البحث لديك وزادت احتمالية تلقي المزيد من حركة مرور الويب.

سلطة المجال هي أيضًا طريقة جيدة لقياس جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك ومقارنة نقاط قوة موقع الويب الخاص بك بمنافسيك.

سلطة المجال مقابل. سلطة صفحة PA&DA

قبل الخوض في كيفية تحليل سلطة المجال الخاصة بك وكيفية تحسين سلطة مجال موقعك ، من المهم التمييز بين سلطة المجال وسلطة الصفحة.

سلطة الصفحة هي مقياس مماثل ، ولكن بدلاً من قياس قوة المجال أو النطاق الفرعي بأكمله ، فإنه يقيس قوة التصنيف لصفحة ويب واحدة.

كيف يحسب Moz سلطة المجال؟

يتم تسجيل امتيازات المجال على مقياس من 1 إلى 100 (1 أقل امتيازًا و 100 أكثر امتيازًا) باستخدام خوارزمية صممها Moz.

يعني هذا المقياس اللوغاريتمي أنه من الأسهل تحسين درجاتك بسلطة مجال 20 أو 30 مقارنة بسلطة مجال 70 أو 80.

تعتبر سلطة المجال من 40-50 عادلة ، و50-60 جيدة ، وأكثر من 60 جيدة جدًا.

كيف يحسب Moz مجالات سلطة المجال؟

كيف يحدد Moz درجات Domain Authority؟

يستخدم Moz أكثر من 40 عاملاً مختلفًا لتحديد درجة سلطة المجال الخاصة بك.

مجال جذر الارتباط: عدد الروابط الخلفية الفريدة التي يمتلكها موقع الويب الخاص بك.

كمثال على ذلك ، إذا كان موقعك يحصل على 10 روابط خارجية من موقعين مختلفين ، فهذا يعني أن لديك فقط نطاقين للربط. سيؤدي الحصول على المزيد من الروابط من مواقع الويب المختلفة إلى تعزيز ترتيبك بشكل أكبر.

تصنيف Moz: هذا مقياس يستخدم لتسجيل قوة الروابط الخارجية لموقع الويب.

لا يعتمد هذا المقياس على عدد الروابط المؤدية إلى موقعك فحسب ، بل يأخذ أيضًا في الاعتبار جودة هذه الروابط. بمعنى آخر ، من الأفضل أن يكون لديك رابط خارجي جيد بدلاً من رابطين ضعيفين.

Moz Trust: هذا مقياس يستخدم لتحديد جودة الروابط الخارجية. يقيس مدى جودة ارتباط موقع الويب بالمواقع الموثوقة. المواقع الموثوقة هي مواقع تعليمية أو حكومية.

جودة المحتوى: يعد المحتوى أحد العوامل الرئيسية التي تحدد تصنيف محرك البحث الخاص بالموقع.

تعد جودة محتوى موقع الويب عاملاً رئيسيًا في تحديد سلطة المجال. سلطة المجال تساعد في تحسين تصنيفات محرك البحث.

الإشارات الاجتماعية: تستخدم Google الإشارات الاجتماعية كأحد العوامل الرئيسية في تحديد المحتوى عالي الجودة.

على سبيل المثال ، من المفترض أن المحتوى الذي تتم مشاركته وإعجابه والتعليق عليه مئات المرات يجب أن يكون ذا جودة عالية. يستخدم Moz أيضًا هذه الإشارات الاجتماعية لتحديد درجة سلطة المجال الخاصة بك.

توافق محرك البحث: يجب أن يكون هيكل الموقع سهل الاستخدام وسريع التنقل. يمكن أن يكون لهندسة موقعك تأثير مباشر على سهولة الاستخدام.

كما أنه يجعل من الصعب على محركات البحث الزحف إلى موقعك وفهرسته بشكل صحيح ، مما يقلل من ترتيبك. هذا مهم لسلطة المجال.

كيف يحسب Moz سلطة الصفحة - PA؟

بالتأكيد ، يمكن أن تساعدك سلطة المجال على فهم الأداء العام لموقع الويب الخاص بك بشكل أفضل ، لكن هذا لا يعني أن سلطة الصفحة عديمة الفائدة. حقيقة.

تؤثر سلطة الصفحة في صفحات الويب الخاصة بالموقع بشكل مباشر على سلطة المجال العامة وترتيب محرك البحث.

يتتبع Moz سلطة الصفحة باستخدام مقياس سلطة مجال مماثل. هذا يعني مقياسًا من 1 إلى 100 نقطة. لاحظ أنه حتى إذا لم تفعل شيئًا لصفحتك ، فإن Moz يقوم باستمرار بتحديث خوارزمياته ، لذلك يمكن أن تكون نتائجك متقطعة.

فيما يلي بعض عوامل الترتيب التي يستخدمها Moz لتحديد المُحيلين لصفحتك:

الإشارات الاجتماعية مثل عدد المشاركات والإعجابات على Facebook ، وتغريدات Twitter ، ومشاركات LinkedIn التي تتلقاها صفحتك.

عدد مجالات الجذر المرتبطة بالصفحة.

عدد مجالات الجذر المرتبطة بالصفحة باستخدام نص الرابط.

عدد المجالات الفرعية المرتبطة بصفحتك.

عدد مواقع الويب عالية الجودة التي ترتبط بصفحتك.

عدد الروابط الخارجية التي تحتوي عليها الصفحة.

كيف يمكنني رفع سلطة المجال الخاص بي؟

اختر اسم المجال المناسب.

تحسين محتوى الصفحة.

إنشاء محتوى قابل للربط.

تحسين هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك.

إزالة الروابط السيئة أو السامة.

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الأجهزة المحمولة.

كن مرجعا في مجال عملك.

زيادة سرعة تحميل صفحة الويب.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل "مجال سلطة زيادة نقطة" D A.

7 خطوات لزيادة سلطة المجال الخاص بك

الآن بعد أن فهمت سبب أهمية DA وعوامل التصنيف التي يستخدمها Moz لتحديد سلطة مجال موقع الويب ، فقد تتساءل كيف يمكن استخدام هذا بالفعل لزيادة درجة سلطة المجال الخاصة بك. لا يمكنني ذلك.

كم مرة يتم تحديث درجات سلطة المجال؟

وفقًا لـ Moz ، يتم تحديث مقياس DA في الوقت الفعلي عند التعرف على الرابط. عن هذا. بيانات تحليل الارتباط الخاصة بهم هي المكان الذي يتم فيه تحديث فهرس Mozscape كل 3-4 أسابيع. هذا هو الوقت الذي يجب فيه التحقق من DA بعد إجراء تحديث على موقع الويب.

فيما يلي تسع خطوات يجب اتباعها لزيادة سلطة المجال الخاص بك من اللحظة التي تبدأ فيها في إنشاء موقعك.

الخطوة 1: اختر اسم المجال الصحيح

إذا كنت بدأت للتو في استخدام موقعك ، فاختر اسم مجال ذي صلة بموقعك على الويب. راجع موقع Arcoptane Tech على الويب للحصول على مثال. نحن نركز بشكل أساسي على التكنولوجيا ، وهو ما يفسر سبب وجود الكلمة الرئيسية "TECH" في مجالنا.

7 خطوات لزيادة سلطة المجال الخاص بك

يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك سهل التذكر نسبيًا حتى لا يواجه الزوار مشكلة في العودة إلى موقعك لأنهم نسوا اسم المجال. يمكنك أيضًا شراء نطاقات أقدم حتى لا تضطر إلى تحديد عمر المجال الخاص بك.

إذا كان لديك مجال بالفعل ، فقم بتجديده لمدة 3-5 سنوات على الأقل حتى لا تنتهي صلاحيته في وقت قريب جدًا.

الخطوة الثانية: تحسين محتوى صفحتك

يعد تحسين محركات البحث (SEO) مهمًا لكل من تصنيفات محرك بحث Google وسلطة المجال ، لذا تأكد من تحسين جميع الأكواد الموجودة على صفحاتك ، بما في ذلك علامات العنوان وعلامات بديل للصور والمحتوى نفسه.

يمكنك أيضًا تزيين المحتوى الخاص بك بالخط العريض والمائل والتسطير لتحسين إمكانية قراءة المحتوى الخاص بك.


بالإضافة إلى ذلك ، حافظ على جميع الروابط الثابتة قصيرة وذات صلة ، بما في ذلك الأشكال المختلفة للكلمات الرئيسية ، وأنشئ قسمًا في الشريط الجانبي للمشاركات الجديدة.

بناء سلطة المجال الخاص بك مع المحتوى ذي الصلة

تتمثل إحدى الممارسات الجيدة لتحسين محركات البحث في جعل المحتوى والكلمات الرئيسية أكثر صلة بالموضوع. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء محتوى طويل ومفصل يغطي نطاقًا واسعًا من المحتوى.

على سبيل المثال ، يركز منشور المدونة الذي تقرأه على خطوات زيادة DA الخاص بك ، ولكنه يشرح أيضًا باختصار ماهية سلطة المجال وكيف تختلف عن سلطة الصفحة.

هذا مهم لإنشاء المحتوى. لأن هذا يعطي Google السياق الخاص بك ومدونتك تتحدث فقط عن "سلطة المجال" لموقعك ولا تشير إلى أي شيء آخر.

لبناء بنية محتوى فعالة ، تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص وما الأسئلة التي يطرحونها حول المحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول كتابة منشور مدونة حول جني الأموال عبر الإنترنت ، واستهداف الأشخاص في الكويت.

لذلك ، ابحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا في الكويت وأسئلة حول الربح من الإنترنت. هناك العديد من الأدوات التي يمكنك عرضها لمساعدتك في إنشاء مقالات ملائمة لمحرك البحث.

الخطوة 3: إنشاء محتوى قابل للربط

للحصول على روابط عالية الجودة من مجالات متعددة ، والتي يستخدمها كل من Moz Rank و Moz Trust كعامل رئيسي ، تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة يتم نشره بانتظام.

أنشئ محتوى منظمًا رائعًا وعالي الجودة يوفر قيمة وسيشارك الأشخاص منشورات مدونتك.

كلما كان المحتوى أفضل ، زاد احتمال قيام موقع آخر موثوق به بإرجاع ارتباط. هذا يعني أن المحتوى الخاص بك يجب أن يكون ذا صلة بعلامتك التجارية وجمهورك ، وغني بالمعلومات ، ومبدع ، ومكتوب ومنسق جيدًا.

الخطوة 4: تحسين بنية الارتباط الداخلية الخاصة بك

تهتم العديد من المواقع الإلكترونية بالحصول على روابط خارجية وتتجاهل أهمية الروابط الداخلية.

تساعد الروابط الداخلية في توجيه الزائرين لما يحاولون العثور عليه وتحسين تجربة المستخدم.

بمعنى آخر ، يؤدي إنشاء محتوى يرتبط بمقال آخر ذي صلة عبر أحد الروابط الداخلية إلى زيادة قيمة مساعدة المستخدمين على فهم ما يريدون الوصول إليه ، كما تعمل الروابط الداخلية على زيادة معدل الارتداد لموقعك.

في الواقع ، تمنع الروابط الداخلية الزوار من المغادرة بسرعة كبيرة وتساعد في الحفاظ على الاهتمام بموقعك على الويب. بالإضافة إلى ذلك ، تسهل الروابط الداخلية على محركات البحث فهرسة موقعك بالكامل.الخطوة 5: إزالة الروابط السيئة أو السامة

من وقت لآخر ، قد تحتاج إلى فحص ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك للبحث عن الروابط الخلفية السيئة أو السامة. يسمح لك هذا بإزالة الروابط من المصادر السيئة التي يمكن أن تضر سلطة المجال الخاصة بك بدلاً من مساعدتها.

يجب عليك أيضًا إزالة الروابط في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك والتي تؤدي إلى مواقع سيئة أو معطلة. لأن هذه الروابط لها تأثير سيء أيضًا.

قد يكون التحقق من كل ارتباط على موقع الويب أمرًا صعبًا. من أجل البساطة ، يمكنك استخدام فحص الروابط المكسورة أو يمكنك استخدام SEOPressor Link Manager الذي يساعدك على إدارة جميع الروابط الخاصة بك.

الخطوة 6: تأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الأجهزة المحمولة

أكثر من 70٪ من مستخدمي الإنترنت يتصفحون بالفعل الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة. إذا لم تكن قد قمت بتحسين موقع الويب الخاص بك للجوال حتى الآن ، فقد فات الأوان.

لا يؤثر ذلك فقط على تصنيفات محرك بحث الجوال ، بل تفقد أيضًا العديد من الزوار الذين يغادرون موقعك ويلاحظون أنه لا يتم عرضه بشكل صحيح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

للتحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوّال ، تفضل بزيارة صفحة اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة بواسطة Google Developers. يحلل صفحة الويب الخاصة بك ويخبرك بمدى ملاءمة موقعك للجوال.

اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة - Google Developers

نظرًا لوجود عدد كبير من المستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت على هواتفهم المحمولة ، فإن امتلاك موقع متوافق مع الجوّال يعد أمرًا في غاية الأهمية.

الخطوة 7: كن مرجعًا في مجالك

لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال إنشاء محتوى رائع ومفيد والمشاركة مع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة هادفة ومنظمة.

من خلال بناء سمعتك كسلطة ، لا يمكنك فقط رفع وتقوية علامتك التجارية وجذب المزيد من الزيارات ، ولكن يمكنك أيضًا زيادة عدد الروابط الخارجية التي تحصل عليها من مصادر أخرى.

هناك طريقة أخرى لزيادة سلطة موقع الويب الخاص بك وهي إنشاء منشورات ضيف على مواقع الويب الأخرى ذات الصلة بما تقدمه.

خطوة مهمة: اجعل تحميل صفحات الويب أسرع

يمكن أن تؤثر سرعات التحميل البطيئة سلبًا على معدل الارتداد. يتحلى معظم المستخدمين بقليل من الصبر على الصفحات التي تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل ، ونفاد صبرهم يقودهم إلى مغادرة موقع الويب الخاص بك تمامًا.

يمكنك أيضًا التحقق من سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك باستخدام أداة PageSpeed ​​من Google Developers. نحن لا نحلل سرعة موقعك فحسب ، بل نحدد أيضًا طرقًا لتسريع موقعك وتحسين تجربة المستخدم.

تسريع تحميل صفحة الويب - PageSpeed ​​- سلطة المجال

تشمل العوامل التي تؤثر سلبًا على سرعة الموقع التعليمات البرمجية غير المستخدمة مثل JavaScript و CSS ، ونشر الصور التي يجب ضغطها وتحويلها إلى webp قبل التحميل ، واستخدام التحميل البطيء.

الخطوة الأخيرة: روج للمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي

تعد الإشارات الاجتماعية عاملاً كبيرًا في الترتيب ، لذا للحصول على هذه الإشارات ، تحتاج إلى الترويج للمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي. خلاف ذلك ، سيبقى المحتوى على موقعك فقط.

قم بترويج المحتوى الخاص بك على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وشجع متابعيك على الإعجاب والمشاركة والتعليق. يجب عليك أيضًا تضمين أزرار المشاركة الاجتماعية على صفحة الويب الخاصة بك.

عندما يشارك المزيد من الأشخاص منشورات مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا يدل على أن القراء يحبون المحتوى الخاص بك. هذا يضمن أن المحتوى الذي تقدمه ذا قيمة.

للإبلاغ عن أخطاء أو روابط معطلة

تابعونا على أخبار جوجل

استنتاج

سلطة المجال مهمة بالتأكيد لعدة أسباب. يسمح لك DA بتحديد الأداء العام لموقعك على الويب. يمكنك أيضًا مقارنة نقاط سلطة DA الخاصة بك بنتائج منافسيك لمعرفة مكانك.

هذا كل شيء لهذا اليوم. سأعود مع وظيفة جديدة قريبا. حتى ذلك الحين ، حافظ على صحتك وتعلم المزيد واستمتع بمدونتك.

 

تعليقات