القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

المغرب أمازون - Maroc Amazon | "أمازون" تفاجئ العالم: روبوتات التوصيل وروبوتات المستودعات | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

المغرب أمازون - Maroc Amazon |   "أمازون" تفاجئ العالم: روبوتات التوصيل وروبوتات المستودعات  | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

 المغرب أمازون - Maroc Amazon |   "أمازون" تفاجئ العالم: روبوتات التوصيل وروبوتات المستودعات  | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" تدخل عالم الأتمتة من باب واسع ، وتطلق خدمة التوصيل للمنازل بحلول شهر مارس خلال العام ، وتعلن عزمها على تطوير ذراع روبوت جديد مرتبط بالذكاء الاصطناعي ، ويمكن رفع البضائع ونقلها بشكل مثير للإعجاب. وهكذا يشهد العالم مرحلة جديدة في استخدام الروبوتات في الشركات العملاقة ، مما يثير تساؤلات حول مستقبل العمل البشري.

خدمة البريد الجوي

بعد ما يقرب من عقد من إعلان جيف بيزوس عن خطط لإطلاق خدمة التوصيل بحلول شهر مارس ، أعلنت شركة أمازون العالمية لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية أن MK27-2 ستكون جاهزة لإطلاق خدمة التوصيل بحلول نهاية عام 2022. وأعلنت أنها ستكون جاهزة . تشمل المرحلة الأولى روكفورد وكاليفورنيا وكوليج ستيشن وتكساس.

يوضح كالسي هندريكسون ، رئيس إدارة برنامج الطائرات بدون طيار في أمازون ، بعض قدرات الطائرات بدون طيار الجديدة: إذا كان هناك أثر للحرارة في الأسفل ، فلن يسلم الطرد وسيعود إلى المحطة. إذا صادفت طائرة أخرى في الرحلة ، فستبقى. سأراقب كل شيء. "

طريقة الشحن

يمكن للطائرة بدون طيار أن تطير 12 كيلومترًا ذهابًا وإيابًا وتحتاج إلى مساحة كافية لإسقاط صندوق تحتها. يبلغ قطرها حوالي 5.5 قدم ووزنها 36 كيلوغرامًا ، ويمكن أن تحمل حمولة أقل من 3 كيلوغرامات. الصندوق بحجم صندوق الأحذية . .

يتم تحميل الصندوق على الظهر ويتم تأمينه من الداخل. ثم تستخدم الطائرة بدون طيار ستة مراوح للإقلاع عموديًا مثل المروحية. في الهواء ، تدور إلى الأمام وتعمل الأشكال السداسية المحيطة بالطائرة كأجنحة. هذه الطائرة بدون طيار تطير بسرعة 80 ميلا في الساعة. عند الوصول إلى موقع التسليم ، سوف يسقط عموديًا ، مما يؤدي إلى تنظيف المنطقة وإسقاط الصندوق بأمان من ارتفاع 12 قدمًا فوق الأرض.

نسخة متقدمة لغاية

لم تعلن أمازون فقط في شهر مارس ، ولكنها أرادت أيضًا مفاجأة العالم بالإعلان عن MK30 March ، وهي نسخة محسنة من Mk27-2 ستدخل الخدمة في عام 2024. ستكون هذه المسيرة أصغر حجمًا وأخف وزنًا. يزن أكثر من سابقه ويمكنه تحمل درجات الحرارة القصوى ومجموعة واسعة من الظروف الجوية.

يعد ضجيج المواكب أحد أكثر الشكاوى المتوقعة لتركيب هذه الأنظمة في البيئات السكنية. ابتكر فريق علوم الطيران في أمازون مروحة جديدة مصممة خصيصًا لتقليل ضوضاء MK30 بنسبة 25٪.

سيكون للطائرة بدون طيار أيضًا نظام أمان جديد مصمم لتجنب العقبات المختلفة مثل الطائرات بدون طيار الأخرى والأشخاص والأشجار والحيوانات الأليفة. تصف الشركة معايير السلامة والأهداف الخاصة بها على النحو التالي: "في حين أنه من المستحيل القضاء على جميع المخاطر أثناء الطيران ، فإن أنظمتنا تستخدم نهجًا أثبتت كفاءته في مجال الطيران للتصميم الآمن. كما هو الحال دائمًا ، تخضع أحدث الرحلات الجوية لتقييم صارم:" الهدف هو الحفاظ على مجموعة واسعة من العناصر على نطاق واسع في أقل من ساعة وفي النهاية أقل من 30 دقيقة. "هو التسليم بشكل صحيح."

روبوت العصفور

يتماشى ما تقدم مع إعلان الشركة أنها ستشغل ذراعًا آليًا يسمى "سبارو" ، والذي يجمع بين الذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر وأكواب الشفط. تم تصميم هذا الذراع لانتقاء العناصر المكدسة في الرفوف أو الصناديق وتعبئتها في أوامر لشحنها للعملاء. وما نتحدث عنه هو أحد أصعب المهام لروبوتات المستودعات. نظرًا لوجود العديد من العناصر المختلفة ، لكل منها شكلها وملمسها الخاصين. يتصدى Sparrow لهذا التحدي باستخدام التعلم الآلي والكاميرات لتحديد الكائنات المكدسة. خطط لكيفية إمساك الحاوية بمقبض مخصص به عدة أدوات.

تختبر أمازون حاليًا الروبوتات في منشأتها في تكساس لفرز المنتجات وفقًا لطلبات العملاء. تقول الشركة إن Sparrow يمكنها التعامل مع 65٪ من مخزونها الذي يزيد عن 100 مليون عنصر. قال تاي برادي ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في أمازون روبوتيكس: "لا أحد لديه مخزون مثل أمازون. يستطيع العصفور الحصول على أقراص DVD والجوارب والدمى وغير ذلك. ما زلت أعاني من ذلك".

بالطبع ، فإن إنشاء آلات يمكنها أداء العديد من المهام البشرية بنفس الدقة والسرعة يغير اقتصاديات التجارة الإلكترونية. بدأت العديد من شركات الروبوتات مثل Berkshire Gray و Righthand Robotics و Locus Robotics في بيع أنظمة يمكنها انتقاء الأشياء في المستودعات. لكن مطابقة قدرة الإنسان على المعالجة بشكل موثوق به بسرعة عالية هو أمر بعيد عن متناول الروبوتات. يمكن للإنسان عادة اختيار حوالي 100 عنصر في الساعة في المستودع. ورفض برادي الإفصاح عن مدى سرعة اختيار سبارو للأشياء ، قائلاً إنه "يتعلم دائمًا".

ما هو مصير العنصر البشري؟

أثار هذا التشغيل الآلي المتزايد لمهام المستودعات مخاوف من أن الروبوتات ستخرج البشر من العمل. ومع ذلك ، تنكر أمازون بشدة أن عملياتها الآلية تضر بالعاملين ، قائلة إن أعمالها مستمرة في النمو ، مما أدى إلى زيادة عدد الموظفين على الرغم من زيادة الأتمتة. ومع ذلك ، تظهر البيانات الداخلية المنشورة على الموقع الإلكتروني للولايات المتحدة أن العاملين في المنشآت الآلية للشركة يعانون من إصابات أكثر بسبب سرعة وتيرة العمل.

تقول شركة التجارة الإلكترونية أيضًا إنها تنتج حاليًا عددًا من الروبوتات الصناعية سنويًا أكثر من أي شركة أخرى في العالم ، ولكن عندما سُئلت عن إمكانية استبدال العمال بالروبوتات في المستقبل ، أجاب برادي: إذا كان بإمكان البشر والآلات العمل معًا والتركيز على المهام ذات المستوى الأعلى ، فهذا فوز. "

تعليقات