القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

المغرب أمازون - Maroc Amazon | تحسين محركات البحث في عام 2023: 8 اتجاهات وتوقعات | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

المغرب أمازون - Maroc Amazon |  تحسين محركات البحث في عام 2023: 8 اتجاهات وتوقعات   | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon
المغرب أمازون - Maroc Amazon |  تحسين محركات البحث في عام 2023: 8 اتجاهات وتوقعات   | امازون في المغرب | 2023 maroc amazon

اقترب موعد عام 2023 ، لذلك قررت اكتشاف بعض اتجاهات تحسين محركات البحث لعام 2023 وما بعده. لا يزال تحسين محركات البحث "يعتمد" كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالتنبؤات ، ولكن من الجيد معرفة ما يمكن توقعه من Google وما الذي يجب الاستعداد له.


حسنًا ، لقد بدأت البحث عن تحسين محركات البحث وفوجئت عندما اكتشفت أن معظم منشورات "SEO 2023" قد أعيد استخدامها من العام السابق. كان الحدث الجديد الوحيد المميز هو تحديث البريد العشوائي في Google.


لذلك ، من أجل عدم تكرار ما قلته مرارًا وتكرارًا ، قمت بإجراء بحثي الخاص حول اتجاهات تحسين محركات البحث لعام 2023. و (نعم!) وجدت شيئًا مثيرًا للاهتمام وحصلت على رأي خبير. يتمتع!


الاتجاه 1. خضوع إعلانات Google للبحث المجاني

أظهر تقرير عائدات إعلانات بحث Google مؤخرًا اتجاهًا هبوطيًا واضحًا. وفقًا لتقرير نُشر في أكتوبر 2022 ، زادت عائدات إعلانات Google بنسبة 4.25٪ فقط.


انخفاض في عائدات جوجل

تحسنت عائدات إعلانات Microsoft Bing بشكل طفيف ، لكنها لم تظهر نموًا ثابتًا أيضًا. يُظهر تقرير أكتوبر 2022 زيادة بنسبة 16٪ فقط.


بالإضافة إلى انخفاض عائدات الإعلانات لأقطاب البحث ، أبلغت العديد من وكالات التسويق عن انخفاض في متوسط ​​تكلفة العديد من عروض التسعير. للتأكد من أن هذه ليست مجرد شائعة ، قمنا بمراجعة حملاتنا الإعلانية ولاحظنا انخفاض عروض الأسعار بنسبة تصل إلى 50٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. المنطقة الوحيدة التي لم تتأثر هي الولايات المتحدة.


كما أن التوقعات الاقتصادية لصندوق النقد الدولي بعيدة كل البعد عن التفاؤل. يقول خبراء ماليون إن عام 2023 من المرجح أن يكون عام الركود العظيم. انطلاقًا من السنوات القليلة الماضية ، فإن العروض الترويجية مدفوعة الأجر هي أول شيء ستقطعه الشركات إذا كانت الأزمة المالية وشيكة وتؤثر على الأرباح.


بالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية المتشائمة ، يجب مراعاة العامل البشري. يتردد المستخدمون في النقر على المقتطفات التي تم تمييزها صراحةً كإعلانات. وذلك لأن معظم المستخدمين يعتبرون الإعلانات المدفوعة أقل قيمة من نتائج البحث المجانية (مدفوعة = أقل موثوقية). بالمناسبة ، قد يكون هذا أحد الأسباب وراء تخطيط Google لتغيير تسمية الإعلان إلى "برعاية".


إن انخفاض شعبية الإعلانات المدفوعة يعني فقط أن الشركات ستبذل المزيد من الجهد لتحقيق النجاح في البحث العضوي. بمعنى آخر ، لا يزال تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا.


ماذا علي أن أفعل

إذا كنت تشعر أن نشاطك التجاري يقلل من العروض الترويجية المدفوعة ، فلا خيار أمامك سوى تحسين البحث العضوي.


لست متأكدًا من أين تبدأ التحسين؟ لدينا تخفيضات كبيرة قريبًا حيث يمكنك شراء حزمة SEO PowerSuite بسعر مناسب جدًا. اشترك هنا حتى لا تفوت فرصتك. تتيح لك أدواتنا تحليل موقعك وتحديد أي مشكلات تحتاج إلى إصلاح.


على العكس من ذلك ، إذا كنت ترغب في التغلب على الركود من خلال زيادة الاستثمار في الإعلانات ، فقم بمراجعة حملاتك الإعلانية بعناية. تنخفض أسعار المزايدة في بعض المجالات والمناطق الجغرافية ، لذلك قد تجد فرصًا إعلانية جديدة كانت باهظة الثمن في السابق.

الاتجاه 2. المقتطفات المميزة ونتائج النقر الصفري

بغض النظر عن العروض الترويجية المدفوعة ، يستمر تحسين محركات البحث في التطور. تحتاج الشركات أيضًا إلى مواكبة أحدث اتجاهات SERP للبقاء على قيد الحياة في البحث العضوي. بغض النظر عن مدى صعوبة هذا. أيضًا ، لا تنس تحديثات Google غير المتوقعة.


يبدو أن المقتطفات المميزة ونتائج النقر الصفري تهيمن على SERPs من اليوم فصاعدًا. نتائج البحث التي تظهر في الجزء العلوي من SERP لمنح المستخدمين المعلومات التي يبحثون عنها.


مقتطف مميز

لكي نكون صادقين ، لا تزال مُحسّنات محرّكات البحث في حيرة فيما يتعلق بما يجب فعله بنتائج النقرات الصفرية. فمن ناحية ، يسرق النقرات وحركة المرور من مقتطفات البحث الأخرى من أجل الحصول على ما يحتاجون إليه بالضبط. من ناحية أخرى ، تظهر الأبحاث أن مستخدمي Google ينقرون على المقتطفات المميزة في كثير من الأحيان.


وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات المختلفة تشير إلى نتائج مختلفة اعتمادًا على طريقة البحث. في كلتا الحالتين ، الاتجاه واضح. تمثل نتائج النقرات الصفرية عددًا كبيرًا من النقرات. إنها ملفتة للنظر للغاية ولأنها موضوعة في الجزء العلوي من SERP ، فمن المرجح أن ينقر المستخدمون عليها للحصول على معلومات إضافية.


ماذا علي أن أفعل

غالبًا ما تستخدم Google البيانات المنظمة للحصول على معلومات من موقعك والحصول على نتائج خالية من النقرات. لذا فإن أول شيء عليك فعله هو تطبيق ترميز المخطط ، مثل ترميز الأسئلة الشائعة ، على جميع الأماكن ذات الصلة في جميع أنحاء موقعك.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى تشغيل ميزات SERP أكثر من غيرها وتحديث محتوى موقعك للحصول على مزيد من المقتطفات. في Rank Tracker ، أنشئ مشروعًا لموقعك وانتقل إلى Target Keywords> Rank Tracking.


ابحث عن فرص مقتطفات مميزة باستخدام متتبع الترتيب

انتبه إلى الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى تشغيل ميزات Google SERP. إذا كان من المحتمل أن تجلب هذه الكلمات الرئيسية الكثير من النقرات ولم يتم ترتيب صفحتك بعد ، فهناك مجال للتحسين.


الاتجاه 3. لا يزال E-A-T مهمًا

الاحتراف والسلطة والمصداقية هي اتجاهات دائمة الخضرة تجعلنا مواكبين لآخر التطورات عامًا بعد عام. 2023 لن يكون استثناء. خاصة وأن العروض الترويجية المدفوعة أصبحت أقل شعبية ويحول الجميع تركيزهم إلى البحث العضوي.


تأتي إشارات E-A-T من العديد من العوامل ، بما في ذلك خبرة المؤلف والروابط الخلفية من مصادر موثوقة مثل ويكيبيديا والمواقع المتخصصة ذات الصلة. يمكن أن يفيد الخبراء المتخصصون وقادة الرأي أيضًا بشكل كبير E-A-T لموقعك. على سبيل المثال ، إذا كتبت عن الطعام والمطاعم ، فستكون الإشارات من المطاعم ومدوني الطعام والطهاة (المشهورين محليًا وعالميًا) كافية.


تؤدي الرغبة في الحصول على SERPs أعلى بمساعدة إشارات E-A-T في النهاية إلى ارتفاع أسعار خدمات تحسين محركات البحث (SEO). إليكم السبب:


مقالات الخبراء أغلى ثمناً.

خدمات بناء الروابط مثل التوعية تكلف أكثر.


سترفع وسائل الإعلام الموثوقة سعر التنسيب المنشور المدفوع.


وكالات تحسين محركات البحث تتقاضى رسومًا أكثر.


يتفق خبراء تحسين محركات البحث أيضًا على أن جودة المحتوى والخبرة أكثر أهمية من أي وقت مضى. قالت أولجا زار ، مستشارة تحسين محركات البحث في SEOSLY:



تقدم تحديثات المحتوى المفيد من Google وتحديثات البريد العشوائي وتحديثات مراجعات المنتج مؤشرات واضحة لما تريده Google في المحتوى الخاص بك. يريدون محتوى يساعد المستخدمين في الإجابة عن أسئلتهم وتلبية احتياجاتهم. إنهم لا يعيدون فقط ما يقوله الجميع بالفعل. يريدون الأصالة والبصيرة الخاصة بك. أعتقد أن المحتوى الجيد فقط هو الذي يمكن أن يوصلك إلى هناك.


أولغا زار ، SEOSLY

ماذا علي أن أفعل

يجب أن تكون أكثر حرصًا ووعيًا عند بناء وتطوير علامتك التجارية الشخصية. الواقع الجديد يجعل من المهم ليس فقط بناء الخبرة المهنية ، ولكن السماح للأشخاص ومحركات البحث بمعرفة ذلك. شارك بنشاط في الأحداث العامة المتخصصة ، وشارك في المؤتمرات والمقابلات والبودكاست والمزيد. ستساعدك كل هذه الأشياء على أن تصبح علامتك التجارية مشهورة.


يستغرق تطوير علامة تجارية شخصية وقتًا. الكثير من الوقت حقا. إذا لم تكن على استعداد لاستثمار الكثير من الوقت والجهد في إدارة العلامة التجارية ، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء محتوى احترافي هو خيار آخر. لكن لا تتردد. من المؤكد أن الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء المحتوى سيكلف أكثر مما هو عليه اليوم.

الاتجاه 4. الإفراط في استخدام محتوى الذكاء الاصطناعي

المؤلفون الجيدون يكلفون أكثر ، لذلك تحاول مُحسّنات محرّكات البحث توفير أكبر قدر ممكن من المال عند إنشاء المحتوى. على هذا النحو ، ستصبح أدوات إنشاء محتوى الذكاء الاصطناعي أكثر شيوعًا لأنها ستكلف أقل من المؤلفين الفعليين (حتى أن بعض كتّاب الذكاء الاصطناعي يتمتعون بالمجان). يتحسن كتاب محتوى الذكاء الاصطناعي يومًا بعد يوم ، لكنهم ما زالوا غير قادرين على استبدال البشر تمامًا.


نعم ، الزفير. يمكن أن يقع محسنو تحسين محركات البحث الكسالى الذين يعتمدون بشكل كبير على محتوى الذكاء الاصطناعي في فخ تحديثات المحتوى المفيدة من Google والتي تهدف إلى خفض مراتب المحتوى غير المرغوب فيه منخفض الجودة.


يفكر Lukasz Zelezny ، خبير تحسين محركات البحث في SEO London ، في محتوى AI في تحسين محركات البحث:



تشبه فرص إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي وتحديثات المحتوى المفيدة منطقتين محظورتين يجب تذكرهما.


أولاً ، خطر إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي مرتفع للغاية. أصبح الوصول إلى أدوات مثلhttps://jasper.ai ميسور التكلفة للغاية هذه الأيام. وعلى الرغم من أن هذه الأدوات تعد إضافات رائعة ، إلا أنها ليست بديلاً لمنشئي المحتوى البشري.


وإليك بعض تحديثات المحتوى المفيدة. تحاول تحديثات الخوارزمية إزالة المحتوى منخفض الجودة من أعلى تصنيفات SERP.


Lukasz Zelezny ، SEO London

ماذا علي أن أفعل

لا يمكن لكتّاب محتوى الذكاء الاصطناعي أن يحلوا محل البشر ، لكن يمكنهم مساعدتنا كثيرًا. لذا فإن إنكار المستقبل وتجاهل الذكاء الاصطناعي ليس هو أفضل فكرة. المستقبل هو بالفعل هنا. اسمح لمنشئي محتوى الذكاء الاصطناعي بالعمل من أجلك ، ولكن احذر من أن موقعك لا يعاقب من قبل Google.

على سبيل المثال ، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء أجزاء من المحتوى يتم تحريرها يدويًا. يمكنك إضافة المعلومات المفقودة أو إزالة الهراء الواضح. لذلك ، تتجنب خطر التعرض لتحديثات المحتوى التي تضيف قيمة ومفيدة.


يمكن أيضًا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتعريب صفحات الويب آليًا. لاحظ أنه يجب أيضًا تحرير الترجمات الآلية يدويًا. لذلك ، لا يوصى بتحميل عدد كبير من ترجمات الآلة الأولية إلى الموقع.


الاتجاه 5. الكيانات تستحوذ على الكلمات الرئيسية

يبدو أن Google تتطلع إلى الصفحات المحسّنة للكيانات. على هذا النحو ، أصبحت أساليب التحسين المستندة إلى الكيانات أكثر فاعلية من الكلمات الرئيسية التقليدية لتحسين محركات البحث. أعتقد أن السبب هو تطوير لوحة المعرفة. إليكم السبب.


تستخدم Google خوارزميات البرمجة اللغوية العصبية لفهم المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، تقوم NLP API بتحليل النص ، وتحديد المصطلحات (الكيانات) الأكثر أهمية ، وتحديد محتوى النص. تُضاف المعلومات التي يتم الحصول عليها بهذه الطريقة إلى جميع البيانات الأخرى التي تحتفظ بها Google بالفعل حول هذا الكيان أو ذاك. باستخدام معلومات كافية ، يمكن لـ Google ربط جميع النقاط وقد تسمح للكيان ببطاقة معرفة.


لوحة المعرفة

ومن المثير للاهتمام ، أنني قصدت في الواقع آلهة الأساطير الإسكندنافية في أول نتيجة SERP ، لكن لوحة المعرفة على اليمين تتحدث عن شخصيات من Marvel Universe. ببساطة لأن Marvel's Thor أكثر إثارة من الأسطورية.

تم تدريب خوارزميات BERT و MUM من Google أيضًا على البرمجة اللغوية العصبية ، مما يسهل على Google فهم السياق وتشكيل SERPs بناءً على هذه المعرفة.


تعتبر مُحسّنات محرّكات البحث المستندة إلى الكيان مهمة بشكل خاص للاستعلامات المحلية. في البحث المحلي ، يقوم Google بتقييم مدى صلة الاستعلام (الكيان) بموقع معين. هذا هو أحد العناصر الرئيسية لكيفية تكوين SERPs المحلية.


أفعى محلية

ماذا علي أن أفعل

اجعل كياناتك ذات مغزى قدر الإمكان لأنك تريد أن تفهمها Google بالطريقة التي تريدها. إليك أيضًا بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في إبراز كياناتك بشكل أكبر:


قم بإثراء محتوى موقعك بالكيانات الأخرى ذات الصلة بالكيان المستهدف بحيث يكون لدى Google سياق كافٍ حوله. على سبيل المثال ، إليك كيفية استخدام المستخدمين لعلاقات الكيانات لتحسين أداء البحث عن الأعمال المحلية. يمكنك أيضًا العثور على نصائح عامة لتحسين محركات البحث هنا ، حتى لو لم يكن عملك محليًا.


إنشاء وتنمية ملفك التجاري على Google (للأنشطة التجارية المحلية). كلما زادت البيانات التي تقدمها إلى Google ، زادت معرفتها بك ، لذا استفد من إمكانات Google.


بناء الروابط الخلفية. هذه إشارة اتصال بين كيانك والكيانات الأخرى ذات الصلة. إذا كان لديك نشاط تجاري محلي ، فقم ببناء روابط خلفية محلية.


شجع المستخدمين على مراجعة عملك.


جرب التسويق غير المتصل لزيادة ضجة كيانك. غالبًا ما يتم التحدث عن الأحداث غير المتصلة بالإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي ويتم تصنيفها بدرجة عالية من قِبل Google.


نصائح

انقر فوق النقاط الثلاث بالقرب من مقتطف البحث لمعرفة ما يعرفه Google بالفعل عن كيانك.


التفاصيل في هذه الصفحة

ثم انقر فوق المزيد في هذه الصفحة.


تأكد من معرفة Google بكيانك

إذا كانت المعلومات غير كافية ، فيرجى تحديث محتوى الموقع (لا سيما الانتباه إلى ملف تعريف الشركة وصفحة السجل وما إلى ذلك).


يمكنك أيضًا استخدام واجهة برمجة تطبيقات NLP من Google لفحص المحتوى الخاص بك لمعرفة كيفية فهم Google للنص الخاص بك والكيانات التي يكتشفها.


nlp API

الاتجاه 6. التوسع في جوجل التسوق

يزداد التسوق دون اتصال بالإنترنت حيث أصبح الناس أخيرًا خاليين من قيود COVID-19 ، لكن Google تعمل على دمج مرافق التجارة الإلكترونية الخاصة بها في مساحة واحدة وتوسيع ميزات التسوق بقوة مثل Merchant Center والمنتجات و Google Shopping.


يعد Google أكثر من مجرد محرك بحث. مجمع للتجارة الإلكترونية يعرض المنتجات والأوصاف والمراجعات. الشيء الوحيد هو عدم بيع البضائع مباشرة. بدلاً من ذلك ، يوجد قسم مكان الشراء حيث يتم عرض موقع البائع على الويب.


جوجل للتسوق

هذا الاتجاه هو تلميح إلى أن مواقع التجارة الإلكترونية ستبدأ في إضافة خدمات مثل Google Shopping. لذلك يتم اختيار المتجر حيث يمكنك الشراء.


الخبر السار هنا هو أنه يمكنك الآن بسهولة مقارنة إستراتيجية التسعير الخاصة بك باستراتيجية منافسيك للحفاظ على أسعارك معقولة.


الشيء غير الجيد هو أن Google Shopping سيحصل بالتأكيد على الكثير من النقرات من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وسيؤدي إلى تقسيم مسار التسويق الخاص بك. قبل ذلك ، نقر المستخدمون على مقتطفات الموقع للانتقال إلى الموقع نفسه ومتابعة رحلة العميل هناك. في Google Shopping ، يصل المستخدمون إلى صفحة المنتج فقط عندما يقررون شراء منتج من صفحة هذا المنتج. ومع ذلك ، هذا هو الواقع الجديد للتجارة الإلكترونية.


ماذا علي أن أفعل

إذا كنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية ، فلن يكون لديك خيار سوى إضافة وظائف Google Shopping. تتضمن بعض أنواع SERPs مقتطفات Google Shopping ، وتعمل هذه المقتطفات بنفس طريقة المقتطف المميز الذي كتبته أعلاه. احصل على نقرات من نتائج البحث العضوية. لذا فإن إضافة Google Shopping قد يؤدي إلى استعادة النقرات التي تخسرها في البحث العضوي. خلاف ذلك ، قد تذهب نقراتك العضوية إلى منافسيك.

الاتجاه 8. تكتسب الصور التي تم إنشاؤها بواسطة AI شعبية

لا أعتقد أنه كان هناك بيان رسمي حول الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، لكنني وجدت شيئًا مثيرًا للاهتمام حول هذا الموضوع.


أولاً ، تحظى مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي مثل Midjourney باهتمام كبير هذه الأيام. يتحدث الأشخاص على الإنترنت كثيرًا عنهم ويحاولون إنشاء صور حول كل موضوع ممكن.


ثانيًا ، يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي إنتاج صور جيدة جدًا عند تقديم مطالبات مفصلة. كلما زادت المعلومات التفصيلية التي تقدمها ، كانت الصورة أفضل.


أخيرًا ، استخدمنا واجهة برمجة تطبيقات Cloud Vision من Google لاختبار بعض الصور التي تم إنشاؤها بواسطة AI. كانت النتائج ممتعة للغاية حيث تمكنت Google من التعرف على الأشياء بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على عناصر لم يتم تحديدها في البداية في الموجه.


تم الكشف عن صورة AI

كانت المطالبة التي أعطت Midjourney مقهى. بعد ذلك ، بحثنا عن المقاهي على صور Google وفحصنا صور المقاهي الفعلية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات. هذا ما لدي:


مقهى حقيقي

كما ترى ، تعرفت Google على نفس الكائن في الصورة الاصطناعية والصورة الحقيقية. لذلك ، عندما يكون الاستعلام مناسبًا ، يتم تفصيل الصور التي تم إنشاؤها بواسطة AI بشكل كافٍ ليتم عرضها في SERPs للصورة. يبدو لي أن الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي سيتم استخدامها في كثير من الأحيان أكثر مما هي عليه الآن.


ماذا علي أن أفعل

في الحقيقة ، يمكنك رؤيته هنا فقط. بالطبع ، يمكنك تجربة أدوات الذكاء الاصطناعي على موقعك ، لكني أوصي بعدم الإفراط في استخدامها. على الأقل هذا لأن Google غير متأكد مما يجب فعله بصور AI وكيف تؤثر على تحسين محركات البحث.


في تلخيص

عندما يتعلق الأمر باتجاهات Google و SEO العام المقبل ، فمن الصعب التأكد من كيفية تطور الأشياء. لذلك لا تهمل تحسين محركات البحث وتضع موارد كافية فيها. تذكر ، على عكس الإعلانات المدفوعة ، أن مُحسّنات محرّكات البحث هي استراتيجية طويلة الأمد ذات نتائج طويلة الأمد.


ما رأيك في تحسين محركات البحث في عام 2023؟ شارك بأفكارك مع مجتمع Facebook الخاص بنا.


ربما أنت تعجب بذلك

تعليقات