القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

أمازون المغرب - Amazon Maroc | أمازون تشتري 15٪ من هاواي القابضة | امازون في المغرب | 2023 amazon maroc

أمازون المغرب - Amazon Maroc |  أمازون تشتري 15٪ من هاواي القابضة   | امازون في المغرب | 2023 amazon maroc
أمازون المغرب - Amazon Maroc |  أمازون تشتري 15٪ من هاواي القابضة   | امازون في المغرب | 2023 amazon maroc

وتأتي الصفقة في إطار خطط شركة التجارة الإلكترونية العملاقة لتوسيع عمليات الشحن بطائرات الشحن من شركة إيرباص.

تستعد أمازون للاستحواذ على حصة في الشركة الأم لخطوط هاواي الجوية كجزء من صفقة لتوسيع أعمال الشحن العملاقة للتجارة الإلكترونية مع طائرات الشحن من إيرباص.

سمحت شركة Hawaiian Holdings Inc. لشركة Amazon بالاستحواذ على ما يصل إلى 15 ٪ من الأسهم القائمة لشركة الشحن التابعة لها ، وفقًا لبيان صادر يوم الجمعة. يرجى ملاحظة أن الموافقة صالحة لمدة 9 سنوات القادمة.

تم الإعلان عن الصفقة في عام 2021 ، وتستخدم طائرات الشحن طويلة المدى التي أنشأتها بوينج وإيرباص لنقل البضائع باستخدام طائراتهم الخاصة ، United Parcel Service و United Parcel Service و FedEx. كما ستوفر لسكان هاواي مصدرًا جديدًا للدخل أثناء التعافي البطيء للسفر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، حيث رفعت بعض البلدان مؤخرًا قيود السفر بسبب فيروس كورونا.

قال مايكل رينينبيرج المحلل في دويتشه بنك في مذكرة بحثية يوم الجمعة: "إن عمل أمازون لا يحسن تنويع الإيرادات في هاواي فحسب ، بل يقلل أيضًا من تقلب الأرباح الذي يميز أعمال الركاب في هاواي". وسيساعدك أيضًا على القيام بذلك.

ارتفعت أسهم هاواي بنسبة 15 ٪ إلى 16.15 دولارًا ، وهو أفضل مكسب يومي منذ ما يقرب من عامين. ارتفعت الأسهم بنسبة 12٪ في الساعة 12:30 ظهرًا في نيويورك ، وارتفعت أسهم أمازون بنسبة 1.5٪ إلى 117.01 دولارًا.

توقف أمازون عن اختبار روبوتات التسليم لخفض التكاليف

أعمال الشحن

تأتي هذه الخطة في وقت نمت فيه شركة الشحن الجوي التابعة لشركة أمازون بأبطأ وتيرة منذ بداية الوباء.

نريد توسيع شبكة التوصيل الخاصة بنا وتقليل اعتمادنا على شركات النقل التابعة لجهات خارجية. جمعت أمازون الطائرات المستأجرة أو المشتراة من شركات أخرى ، ولكن عادة ما يتم شراء هذه الطائرات بأسعار مخفضة على الطرز الأحدث التي تخرج من خط التجميع. نمت الخدمة ، التي تعتمد على الطيارين من العديد من شركات الطيران الشريكة ، بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث تتعامل مع محاور جديدة للمطارات أثناء تأجير وشراء المزيد من الطائرات.

ينمو الشحن الجوي في أمازون بأبطأ وتيرة منذ تفشي فيروس كورونا

ستقوم خطوط هاواي الجوية بتشغيل أول 10 طائرات شحن من طراز إيرباص A330-300 اعتبارًا من عام 2023 ، مع أسطول متنامٍ يعتمد على احتياجات أمازون. ستنشئ الخطوط الجوية قواعد تجريبية في الولايات المتحدة القارية ، وتوسع قواعد الصيانة الحالية ، وتوظف المزيد من الطيارين والميكانيكيين وغيرهم من الموظفين لدعم هذه العمليات. تقوم خطوط هاواي الجوية حاليًا بنقل البضائع على متن طائرات الركاب داخل هاواي والطرق السريعة وأمريكا الشمالية وآسيا وأوقيانوسيا.

محفز النمو

قال الرئيس التنفيذي لشركة هاواي بيتر إنجرام في بيان:

وفقًا لبيان إيرباص ، تخطط أمازون لاستئجار طائرات من Altavair إلى هاواي وتحويلها من طائرات ركاب إلى طائرات شحن.

قال فيليب كرم ، مدير Amazon Global Air Fleet & Sourcing ، في بيان إن هذه الطائرات "ستكون أحدث وأكبر طائرات [أمازون إير] وستمكننا من تقديم مجموعة أكبر من الخدمات لعملائنا." كل الرحلات. "

 

تعليقات